*هيلدر كريستوفاو*:سأجعل “النصر” الأكبر والأفضل في “السعودية”كما فعلت مع “بنفيكا”.

قال “هيلدر كريستوفاو”، المدير الفني الجديد للفئات السنية في نادي النصر، إنه سيعمل على جعل النصر النادي الأكبر والأفضل في الكرة السعودية كما فعل ذلك سابقًا مع نادي بنفيكا.

وتحدث المدرب في تصريحات لصحيفة أبولا البرتغالية عن أن الإدارة النصراوية لديها طموح كبير، ورؤية لمستقبل النادي. مضيفًا بأنه نادٍ عملاق.

وتابع حديثه: “يريد مسؤولو النادي أن يكون فريقهم هو الأكبر والأفضل في المملكة العربية السعودية. سأكون جزءًا لا يتجزأ من هذا المشروع. أتمنى أن أترك بصماتي معهم كما فعلت في بنفيكا في السنوات الخمس الماضية”.

Share Button

بعد القادسية والشباب والاتفاق السالم هلالي


كملت إدارة نادي الهلال أول من أمس، التعاقد مع مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتفاق يوسف السالم (27 عاما). وحسب تأكيدات مصادر خاصة لـ”الوطن”، ستكون مدة العقد 4 سنوات مقابل 16 مليون ريال بواقع 4 ملايين ريال لكل سنة.
أكمل القراءة

Share Button

عبدالغني يسلم نفسه للشرطة وإطلاقه بـ «كفالة حضورية»

غادر لاعب الفريق الكروي الأول في نادي النصر حسين عبدالغني مقر قسم شرطة السليمانية في العاصمة (الرياض) أمس تحت كفالة حضورية، حيث أدلى بأقواله أمام ضابط التحقيق على ذمة القضية المرفوعة ضده من اللاعب الاتحادي مشعل السعيد، بعد اعتداء الأول بالضرب عليه في مواقف فندق الهوليدي إن في الرياض.

وكان عبدالغني بادر إلى تسليم نفسه إلى قسم الشرطة، دون انتظار إحضاره عبر القوة الجبرية، متجاوبا مع البلاغ الذي تلقاه ناديه أمس الأول من قسم الشرطة المذكور، حيث سجلت أقواله المبدئية حول القضية، ومن ثم أحيلت القضية إلى هيئة التحقيق والادعاء العام في مدينة الرياض للبت في أمرها.

وسيكون أمام عبدالغني انتظار تقرير المستشفى الذي سيكون دليلا قطعيا ودامغا أمام ما ارتكبه بحق زميله، حيث ترتكز أقسام الشرطة في فذلكة مثل هذه القضايا على مسودة ما يراه طبيب المستشفى الذي عاين الإصابات التي لحقت اللاعب مشعل السعيد عشية الخميس الماضي، إثر اعتداء عبدالغني عليه برفقة عصابة كانت معه في الفندق المذكور آنفا.

مصدر أمني أكد لـ «عكاظ» أن مثل تلك القضايا تحتاج إلى وقت طويل ولا تحل على عجل، ارتكازا على أن هناك شهودا لكلا الطرفين، وبالتالي من المحتمل أن تأخذ القضية منحنيات أخرى غير متوقعة من الجانبين.

وكان اللاعب حسين عبدالغني شارك في تدريب أمس الذي أقيم تحت إشراف المدرب الوطني علي كميخ، حيث تقرر أن يبدأ المدرب الكولمبي ماتورانا مهامه مع الفريق الأول لكرة القدم اعتبارا من السبت المقبل، حيث غادر الرياض البارحة متوجها لبلاده، على أن يعود الجمعة برفقة طاقمه التدريبي المكون من مساعد مدرب ومدرب لياقة ومدرب حراس.

من جهة أخرى، كلفت إدارة النادي المدرب علي كميخ المنسق الفني بالقيام بمهام مدير عام كرة القدم بالنادي حتى إشعار آخر، فيما كلفت مدير الاحتراف بالنادي جعفر السبيعي بالقيام بمهام إداري الفريق الأول لكرة القدم، والنجم توفيق المقرن كخبير ومستشار فني لكرة القدم بالنادي بجميع الدرجات.

Share Button

نور الاتحاد ينضم للجيش رسميا بـ7 ملايين ريال

إدارة نادي الاتحاد، وافقت في ساعة متأخرة البارحة على انتقال قائد الفريق الكروي الأول محمد نور لنادي الجيش القطري على سبيل الإعارة لمدة خمسة أشهر، بمبلغ يصل لأكثر من سبعة ملايين ريال شاملة حصة النادي واللاعب.
وكانت الإدارة الاتحادية تحفظت في وقت سابق على العرض المقدم من نادي الجيش القطري بهدف إجراء مشاورات مع صناع القرار في النادي، على أن يتم الرد على العرض القطري مطلع الأسبوع الحالي، وأسهمت رغبة القائد الاتحادي محمد نور في موافقة إدارة ناديه على العرض القطري وحسم الصفقة غداً عقب وصول الوفد القطري إلى جدة.
وتشير المصادر إلى أن الإدارة الاتحادية حرصت على عدم إعلان موافقتها لحين وصول الوفد القطري غداً، إلا أن «عكاظ» استطاعت عبر مصادرها التوصل لقرار مجلس إدارة نادي الاتحاد بالموافقة على منح الفرصة للقائد الاتحادي محمد نور بالانتقال للدوري القطري وتحقيق رغبته في الاحتراف الخارجي.

Share Button

هوساوي للهلال: لن أخدعكم بـ «كوبري»

بدد الدولي أسامة هوساوي مدافع فريق الهلال لكرة القدم مخاوف الهلاليين من احتمالية رغبته في الانتقال إلى أحد الأندية السعودية عندما طالب بالاحتراف خارجيا، حيث أكد لإدارة النادي أنه لن يلعب لأي ناد سعودي غير الهلال.

وبين هوساوي في حديثه لأحد مسؤولي الإدارة الهلالية أثناء وجودهما حاليا في لندن، أنه لن يستخدم طرقا ملتوية لخداع الهلاليين عن طريق إبداء الرغبة في الاحتراف خارجيا بينما يخفي رغبته في الانتقال لأحد أندية المنطقة الغربية أو كما يطلق عليه “الكوبري”. من جهتها، قدرت إدارة النادي رغبة اللاعب ووعدته بالوقوف معه حتى يحقق حلمه بالاحتراف خارجيا، شريطة أن يجدد عقده الحالي مع الهلال لمدة أربعة أعوام وينتقل بنظام الإعارة لمدة عام، على أن يعود بعدها إلى إليه.

وكان الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي، قد كشف أنه لا يمانع من انتقال اللاعب هوساوي للاحتراف الخارجي، بشرط أن يوقع مع النادي لمدة أربع سنوات، وقال “هوساوي لديه رغبة كبيرة جدا وطموح كبير للاحتراف الخارجي نتفهمه وسنساعده على ذلك، على أن يجدد معنا أربع سنين ونعيره خارجيا لسنة، والأمر تحت الدراسة”.

وكانت «الاقتصادية» قد كشفت الأحد الماضي أن هوساوي يفكر جديا في ترك الهلال منذ فترة طويلة والانتقال خارجيا، حيث بدأ هذه الخطوات بالتوقيع مع وكيل أعمال يحمل الجنسية الهولندية قبل ستة أشهر، شريطة أن ينقله إلى الدوري الهولندي. في شأن متصل، كشف المصدر، أن هوساوي سيحذو حذو اللاعبين العالميين فيما يخص الوجود الإعلامي سوء المقروء أو المشاهد أو الإعلانات التجارية، حيث منع مدير أعماله الهولندي الذي يعكف على دراسة أكثر من عرض أوروبي له، من التحدث لوسائل الإعلام إلا بإذن منه.

وأكد المصدر أن الوكيل الهولندي أخطر هوساوي بأن هذه الأمور هي المتبعة مع اللاعبين العالميين من أجل حفظ حقوقهم والاستفادة من نجوميتهم.

بهذه الخطوة يعتبر أسامة من أوائل اللاعبين السعوديين الذين سيعاملون مثل اللاعبين العالميين.

Share Button

الاتحاد يتعادل مع الهلال

الرئيسية > الرياض نت

بعد تعادله مع الهلال 1-1
الإتحاد بـ”التخصص” في نهائي كأس الأبطال

الرياض – عبدالله النشوان:
    
بلغ فريق الإتحاد نهائي كأس خادم الحرمين للأبطال للمرة الرابعة على التوالي بعد تعادله مع الهلال بهدف لكل منهما في لقاء الإياب الذي أقيم مساء اليوم الأحد على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة.

وكان لقاء الذهاب بالرياض قد انتهى بفوز كبير للإتحاد قوامه ثلاثة أهداف نظيفة في مرمى الهلال الذي قام بعدها بتعيين سامي الجابر مدربا للفريق وفيصل أبوثنين مساعدا له بعد إقالة المدرب كالديرون.

بدأت المباراة هجومية من الفريقين تمكن خلالها عيسى المحياني من افتتاح النتيجة للهلال بعد 15 دقيقة بعد تمريرة رائعة من المدافع ماجد المرشدي، لتشهد المباراة سيطرة هلالية على مجريات الشوط مع اعتماد الإتحاد على الكرات العرضية التي غاب عنها التركيز.

وفي الشوط الثاني بدأ الإتحاد مهاجما وأضاع قائده محمد نور فرصة محققة بعد عرضية من الجزائري زيايه لكن الحارس حسن العتيبي تصدى لها بنجاح. قام بعدها مدرب الهلال سامي الجابر بإجراء التغيير الأول بإدخال عبدالعزيز الدوسري بديلا عن عيسى المحياني الذي خرج بداعي الإصابة، ليجري بعدها مدرب الإتحاد ديمتري تغييرين بغية الحفاظ على نتيجة التأهل وذلك بإدخال المدافع محمد السالم والمهاجم نايف هزازي بديلين عن سلطان النمري وزيايه، ليبقى اللعب منحصرا في منتصف الملعب دون خطورة تذكر من الطرفين، حيث مال الأداء الإتحادي إلى البطء والحفاظ على الكرة واستغلال الهجمات المرتدة التي كادت أن تثمر عن هدف التعادل بواسطة راشد الرهيب، لكن نايف هزازي تمكن من تعديل النتيجة عند الدقيقة 80 برأسية جميله إثر كرة عرضية من خطأ نفذه البرتغالي باولو جورج. ليطلق بعدها الحكم البلجيكي صافرة نهاية المباراة بتعادل الفريقين وتأهل الإتحاد للمباراة النهائية

Share Button

الشمراني يرحب بالانتقال.. والدوخي رفض الاعتزال حالياً

كشف الثنائي ناصر الشمراني (الشباب) وأحمد الدوخي (النصر) لبرنامج (في الملعب) الذي يبث كل يوم جمعة عبر أثير mbc-fm عن تفاصيل عدة أهمها تتعلق بمستقبل كل لاعب مع ناديه الحالي، حيث قال ناصر الشمراني انه لم يتفق بعد مع الإدارة الشبابية على تفاصيل تجديد العقد وأنه لا يمانع أبداً في تحقيق مبدأ الانتقال لمحطة محلية جديدة في حال أنه لم يجد العرض المناسب ولم يخف رغبته في التجديد مع الشباب بشرط أن توفر الإدارة جميع متطلباته المالية. وأكد هداف الدوري السعودي ثلاث مرات أنه يعلم جيداً برغبة العديد من الأندية المحلية وحتى الخارجية بالتوقيع معه في الوقت الذي أعلن فيه الدوخي عن عدم رغبته بالاعتزال حالياً وأنه سيحقق ذلك مع نهاية الموسم المقبل مشيراً إلى أنه سيواصل اللعب للنصر في حال رغبة القائمين على النادي بذلك وان حدث العكس فإنه لن ينتقل لمحطة محلية أخرى وإنما سيحترف في إحدى الدوريات الخليجية. وكان الزميل ماجد التويجري معد ومقدم برنامج في الملعب قد طرح سؤالا على الدوخي حول الاتهامات التي توجه له بأنه هو من قام بتحريض خالد عزيز للتمرد على ناديه الهلال مستشهداً بالصورة التي وضعها موقع النادي للدوخي وعزيز وهم يلعبان (ورق البلوت)، فبادر الشمراني للرد قبل أن يتحدث الدوخي وقال ناصر الشمراني (أنا لا أدافع عن النصراوي أحمد الدوخي ضد اللاعب الهلالي عزيز لكن الأخير أشبه ما يكون بجو الرياض فهو متقلب وغريب الأطوار وهو السبب في كل ما يحصل له) ولم يكتف الدوخي بتعليق اللاعب الشبابي، حيث قال (صورة خالد عزيز معي حقيقية وكانت في منزلي وكنا نلعب فعلاً ورقة ثم بادر ابن أختي الهلالي بالتقاط الصور عن طريق جهاز البلاك بيري وهذا ليس عيبا ثم انتشرت الصورة. وفي النهاية أحب أن أقول ان عزيز أخ وزميل احترمه مثل ما أنني أحترم كل زملائي الذين سبق أن لعبت معهم في صفوف الهلال.

Share Button

قصة ما حدث ليل الجمعة وأدى إلى إبعاد كالديرون

اث

كتب – طارق العبودي

روى مسؤول هلالي لـ(الجزيرة) بالتفصيل ما حدث مساء الجمعة الماضية من أحداث داخل البيت الهلالي أدت في النهاية إلى إصدار قرار إداري عاجل بإقالة الأرجنتيني غابريال كالديرون من منصبه مدرباً للفريق الكروي الأول وتكليف مدير عام الكرة النجم الدولي السابق سامي الجابر بقيادة الفريق فنياً في مباراة اليوم أمام الاتحاد والمباراة المقبلة وهي الأخيرة في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين والموسم بأكمله.

) يقول المسؤول الهلالي: في البداية وقبيل انطلاقة الحصة التدريبية للفريق مساء الجمعة طلب مدرب اللياقة من اللاعب ماجد المرشدي ارتداء الحذاء الخاص بالجري والاكتفاء بأداء تمارين الاسترجاع والدوران على مضمار الملعب وعدم المشاركة في التمارين الجماعية كونه تمتع بإجازة يوم الخميس تقديراً لجهده الكبير الذي بذله في مباراة الذهاب.. غير أن كالديرون حينما رأى المرشدي يؤدي ما طلبه منه مدرب اللياقة ذهب إليه ووبخه بعصبية بالغة وبصوت مرتفع أمام زملائه، وقال له حرفياً: من أنت حتى تؤدي مرانك (على كيفك)؟!.. هل تعتقد أنك ميسي؟!!! ثم طلب منه الخروج من الملعب وعدم إكمال المران بعد ذلك -الحديث للمسؤول الهلالي- حاول الإداريون إفهام كالديرون أن ماجد فعل ذلك تنفيذاً لطلب مدرب اللياقة، لكن المدرب كان في قمة غضبه وعصبيته، وبعد نقاش ومداولات استمرا طويلاً وافق كالديرون على إكمال المرشدي مرانه واقتصاره على اللياقة فقط دون الدخول في المران الجماعي وواصل المسؤول الهلالي حديثه: أثناء مران الفريق كشف كالديرون لمن حوله عن نيته إبعاد المرشدي نهائياً عن مباراة الليلة والمشاركة بالغنام والخالدي متوسطي دفاع والاكتفاء بمحور واحد مع البدء بـ3 مهاجمين هم المحياني والجيزاني وأحمد علي، لكن هذا القرار لم يعجب مسؤولي النادي ليبادر سامي بالاعتراض على إبعاد المرشدي دون سبب مقنع مع اعتراض أكثر على طريقة اللعب التي ينوي كالديرون اعتمادها، وحاول إقناع المدرب وإفهامه بأن ماجد لم يرتكب أي ذنب يستوجب إبعاده كما حاول إقناعه بأن طريقة اللعب لا تصلح للهلال وخصوصاً في مثل هذه المباريات لكن كالديرون تمسك برأيه وقناعاته ورفض رفضاً قاطعاً التنازل عنها مهما كلفه الثمن.

وأضاف المسؤول الهلالي: كما كشف كالديرون أثناء النقاش معه أنه سيختار 16 لاعباً فقط للسفر إلى جدة (أي أن مقاعد البدلاء ستكون غير مكتملة النصاب قانونياً) مثلما فعل في مباراة الذهاب في الرياض وفي مباراتي الفيصلي، فأشار عليه سامي بضم بعض لاعبي الفريق الأولمبي الذين يؤدون تدريباتهم مع الفريق الأول وخصوصاً في المراكز التي تعاني من النقص لكن المدرب رفض ذلك وأصر على رأيه بالذهاب إلى جدة بـ16 لاعباً فقط!!.

اضطر بعد ذلك سمو رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد إلى عقد اجتماع عاجل في منزله ضم سمو نائبه الأمير نواف بن سعد وعضو الشرف الأمير فهد بن محمد وعضو الإدارة مدير عام الكرة سامي الجابر وعضو الإدارة أحمد محجوب لمناقشة ما حدث من كالديرون وتصرفاته (الغريبة المريبة) التي تثير الشكوك وتضع أكثر من علامة استفهام وتعجب.. وأثناء الاجتماع تم الاتصال بجميع أعضاء مجلس الإدارة وبعدد من أعضاء الشرف وخصوصاً سمو الأمير بندر بن محمد وسمو الأمير عبدالله بن مساعد وسمو الأمير نواف بن محمد وسمو الأمير فيصل بن سلطان وسمو الأمير خالد بن محمد وسمو الأمير تركي بن سلطان وسمو الأمير سعود بن تركي وآخرين، واتفق الجميع على أن ما ينوي كالديرون فعله لا مبرر له على الإطلاق ولا يمكن بأي حال من الأحوال الموافقة عليه.. كما اتفقوا على إبعاد المدرب وإسناد المهمة لسامي الجابر على أن يتم إخضاع المدرب للمساءلة والمناقشة لمعرفة الأسباب التي دفعته للقيام بذلك ومعرفة من يقف وراءها!!

Share Button