الشاعر سعود الشبرمي يدشن ديوانه الشعري الثاني

دشن الشاعر سعود الشبرمي ديوانه الشعري الثاني ( ليت الجروح قصاص) في مهرجان الشارقة للشعر الشعبي بقصر الثقافة والفنون .
ويحتوي الديوان على اميز القصائد التي غناها بعض الفنانين الشعبيين ( فتى رحيمة,مزعل فرحان,بديع مسعود,محمد البلوشي,خالد السلامة,نوال وعلي عبدالستار )
الجدير بالذكر ان الشاعر سعود الشبرمي دشن قبل خمسة اشهر ديوان الأول خربشات ,

Share

موافقة وزير الداخلية على تعيين أعضاء المجلس المحلي في محافظة راس تنورة

صدرت موافقة وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف على تعيين أعضاء المجلس المحلي في محافظة راس تنورة وهم :

احمد بن عبدالله السيد
حمد بن هادي ال همام
فيصل بن سعود الهاجري
محمد بن دمشق المهاشير

راجيين الله لهم التوفيق والسداد في خدمة البلاد

Share

تخفيض ضخ «المحلاة» في محافظات بالشرقية

دعا قطاع توزيع المياه بالمملكة، ممثلاً بإدارة خدمات المياه بالمنطقة الشرقية، أهالي مدينة الدمام وتحديداً نطاق غرب الدمام ومحافظة القطيف وتوابعها ورأس تنورة إلى أخذ احتياطاتهم المائية لوجود تخفيض في ضخ كميات المياه المحلاّة التي تغذي هذه المدن والمحافظات التي تنتجها شركة مرافق؛ نتيجة أعمال صيانة طارئة في أعمالها، وفقاً لما ورد منها، وهو ما سيترتب عليه خفض كميات الضخ خلال الـ 48 ساعة القادمة.

وأوضح مدير عام خدمات المياه بالمنطقة الشرقية م. عامر المطيري أن فروع خدمات المياه بالمدن والمحافظات المعنية ستستقبل خلال هذه الفترة كميات متذبذبة من المياه المحلاة سيتم ضخها في الشبكات للمشتركين، على أن تتصاعد تدريجياً غداً للوصول إلى معدلاتها الطبيعية.

وبين أن إدارة وفروع خدمات المياه بالمدن والمحافظات المستهدفة بالخفض، ستقوم بتشغيل ما تحتاج إليه من مياه آبار لضخها بالشبكة لتعويض النقص الحاصل من ضخ المياه المحلاة، كما سيتم تزويد المواطنين بالمياه عن طريق الصهاريج المتنقلة في حال الحاجة لذلك.

Share

كي تنجح مهرجانات رأس تنورة

بقلم الاستاذ : علي الشويعي

مازالت مهرجانات محافظة رأس تنورة ترضخ تحت قيود النمطية والتقليدية والارتجالية واحتكار التنظيم على مجموعة معينة مما أعاقها من الانطلاقة في رحاب الإبداع والرقي وعكس الهوية الحقيقية لمحافظة راس تنورة.

شهد مهرجان اليوم الوطني برأس تنورة عزوفا من معظم أهالي المحافظة وأعيانها ومثقفيها ومفكريها لأنها لم يرتق إلى تطلعاتهم، مما أحزن الكثير.

ما يحصل في مهرجانات رأس تنورة لسنوات عديدة يطرح تساؤلات من كل غيور:

-1-
ألا يوجد في محافظة رأس تنورة شباب مبدعون ومتحمسون لخدمة وطنهم وقادرون على تنظيم مهرجاناتها بصورة تظهر المستوى الحضاري والثقافي لأبنائها؟!
وهذا الرابط لموضوع كتب قبل شهور هذا العام عن مهرجان سابق:
👇
تجاهل مواهب رأس تنورة!

-2-
لماذا لا تعكس مهرجانات محافظة رأس تنورة هويتها الحقيقية ( نفط و بحر )؟!
ألم يكن في الإمكان إقامة فعاليات وبرامج تعزز مشاعر الوطنية من خلال إقامة معارض تحكي إنجازات قادة حكومتنا الرشيدة التي حققوها منذ توحيد المملكة العربية السعودية في منطقتنا حيث معامل النفط والغاز تحيط بالمحافظة من جميع الجهات؟!
ولماذا لم تقام فعاليات تراثية محلية خليجية؟!
ولماذا لم يكن هناك جدول كامل للفعاليات ينشر قبل بداية المهرجان بأسبوع على الأقل؟!
ولماذا لا تعطى الشركة المنظمة للمهرجان كامل الصلاحيات دون تدخل من أحد كما هو معمول به في بقية المحافظات والمناطق؟

-3-
لماذا الإصرار على تجاهل مواهب رأس تنورة من شعراء، منشدين، فنانيين، ممثلين، رسامين، مقدمي برامج ورياضيين حققوا إنجازات للوطن؟!
ولماذا لم توجه لهم دعوات رسمية تحمل في طياتها التقدير والتكريم والعرفان لإنجازاتهم والتي بالتالي ستشجعهم على المشاركة علما ان عدد من مهرجانات المحافظات الأخرى شهدت مشاركة عدد من مواهب رأس تنورة؟!

-4-
لماذا لم يتم تنفيذ توصيات اللجنة التي شكلها المحافظ لتطوير المهرجانات والتنمية السياحية برأس تنورة لتخرج بطابع جميل ومميز يجذب أهالي المحافظة ويستقطب الزائرين من خارج المحافظة؟!

-5-
هل يتم تقييم عمل لجنة تنظيم المهرجانات من حيث الإلتزام بالانظمة التي وضعتها حكومتنا الرشيدة؟!
ولماذا لا تمنح الفرصة لبقية شباب رأس تنورة لإبراز إبداعاتهم وقدراتهم التنظيمية مما سيعيد الحياة إلى مهرجانات رأس تنورة؟!
ولماذا لا يستفاد من التجارب الناجحة لمهرجانات تم إقامتها في محافظات أخرى؟!

أليس من حقنا أن نشهد في محافظتنا الغالية مهرجانات تعكس هويتها ويشارك فيها موهوبوها وينظمها شباب المحافظة المبدعون؟!

نتمنى من أهالي المحافظة التكاتف والتعاون لإنجاح المهرجانات القادمة لمحافظة رأس تنورة من خلال وقفة جادة بعيداً عن المجاملات والمدح أو النقد غير الهادف التي لا تخدم أهداف ورؤى قادة بلادنا الذين وجهوا بإقامة هذه المهرجانات لتقوية اللحمة الوطنية وتعزيز الولاء لهذا الوطن.

Share

حفل تكريم المشاركين في برنامج علمني الفاتحة

في حفل بهيج ومناسبة مباركة وعلى شرف محافظ رأس تنورة سعادة الأستاذ محمد بن عبدالوهاب بودي تم بقاعة دلال الخطيب مساء يوم الثلاثاء 1-6-1438 تكريم المشاركين في مشروع علمني الفاتحة، والذي أقيم للمرة الرابعة في الفترة من السبت 18/3/1438 حتى الخميس 7/4/1438
وقد شارك في هذا المشروع مجموعة من الدارسين من قرابة عشر دول مختلفة مثَّلها أبناؤها في حفل التكريم أمس.
حيثُ بدء الحفل بتلاوة سورة الفاتحة ألقاها أحد المشاركين، ثم أعقبه عرض تقديمي عن المشروع، ثم كلمة للمدير التنفيذي للمكتب.
بعد ذلك تم الاستماع لبعض النماذج المشاركة في المشروع، ثم كلمة سعادة محافظ رأس تنورة، وبعدها تكريم المشاركين والمعلمين والمساهمين في إنجاح الحفل.
حيث تم تكريم الدارسين بشهادات حضور الدورة ورحلة عمرة إلى مكة على نفقة المكتب
نسأل الله أن يبارك في الجهود، ويكللها بالنجاح

Share

بالصور تدشين فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني براس تنورة


انطلقت اليوم الأثنين فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني في محافظة راس تنورة تحت شعار (تنمية مستدامة بلا مخاطر)

وافتتح الفعاليات محافظ محافظة راس تنورة محمد بودي، وبحضور مدير الدفاع المدني بالمحافظة العقيد خالد بن عادي الشمري ومدير شرطة راس تنورة العقيد محمد الفقم ومدير مرور راس تنورة العقيد مشعل بن حثلين ومديري الدوائر الحكومية بالمحافظة

هذا وقد تحدث العقيد خالد الشمري عن شعار الفعاليات شعار (تنمية مستدامة بلا مخاطر) وكيفية ترسيخ مبادئ ومفاهيم السلامة وتحقيق الوعي الوقائي ,وتعزيز التعاون والتواصل مع كافة أطياف المجتمع السعودي ومؤسساته والاستفادة من الدور الاعلامي

واقيم معرض مصاحب لهذا الاحتفال شاركت فيه إدارة الدفاع المدني بالمحافظة ,شركة أرامكو وإدارة التربية والتعليم وقد شملت التوعية بالسلامة واستعراض المعدات والآليات المستخدمة
وسيبدأ المعرض في استقبال في اليومين القادمين طلبة المدارس وذلك بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم
وكانت إدارة الدفاع المدني بمحافظة راس تنورة قامت بوضع اللافتات والصور الاعلانية في الشوارع للتذكير بدور الأسرة بالعمل على السلامة والأخذ بمبادئها
وفي نهاية الحفل كرّم راعي الحفل العقيد خالد الشمري الجهات المشاركة في الفعاليات بهدايا تذكارية .

رابط الموضوع

Share

قبول 1595 طلب من راس تنورة في الاسكان

Ras_Tanura1__9_2
تم قبول 1595 طلب تقدم بها بعض سكان محافظة راس تنورة عبر البوابة الالكترونية للاسكان .

وقالت وزارة الإسكان على أنها بعثت برسائل نصيّة لجميع المتقدّمين عبر بوابة «إسكان» تدعوهم فيها للاطلاع على حالة الطلب (المستحق وغير المستحق) من خلال البوابة الإلكترونية.
واكدت استمرار التقديم عبر البوابة الإلكترونية للراغبين في الحصول على الدعم السكني ممن لم تنطبق عليهم الشروط في الفترة الماضية.
ويأتي هذا التأكيد بعد أن كشف وزير الإسكان شويش الضويحي أن عدد المستحقين للدعم السكني بلغ 620.9 ألف مواطن من إجمالي عدد المتقدمين بطلبات الدعم السكني والبالغ 960.3 ألف مواطن من جميع مناطق المملكة، وذلك خلال الفترة من 6/5/1435هـ إلى 6/7/1435هـ عبر بوابة إسكان.

Share

وزير العدل ينقل منح راس تنورة الى مدن اخرى

1f

انهى وزير العدل الدكتور محمد العيسى «معاناة» أصحاب أراضي المنح في محافظة رأس تنورة، العالقة منذ أكثر من ثلاثة عقود، بسبب وجودها ضمن ما يطلق عليه «محجوزات أرامكو السعودية»، إذ وجّه الوزير بالسماح لأصحاب الأراضي المعنية باستبدالها في أية محافظة أخرى يرغبون فيها، ضمن محافظات المنطقة الشرقية. (للمزيد).
ووجّه وزير العدل المحاكم وكتابات العدل كافة ببدء تنفيذ استبدال منح أصحاب الأراضي السكنية في رأس تنورة، التي تقع ضمن محجوزات «أرامكو السعودية»، بأراضٍ أخرى في أية مدينة من مدن المنطقة الشرقية، بشرط «أن يكون التنفيذ تحت طلب الشخص الممنوح له، وأن يحدد هو المدينة التي يرغب في تنفيذ منحته فيها».
وقال المتحدث باسم وزارة العدل فهد البكران لـ«الحياة»: «إن وزير العدل وجّه المحاكم بتنفيذ الأمر الملكي الموجه إلى وزير الشؤون البلدية والقروية، المشار فيه إلى تلقي خطاب أمانة المنطقة الشرقية، حول معاناة الأشخاص الذين صدرت أوامر بمنحهم أراضي سكنية في محافظة رأس تنورة من تأخر تنفيذ منحهم»، لافتاً إلى أن «غالبية الأراضي المحيطة بالمنطقة ضمن محجوزات «أرامكو السعودية»، واقترحت الأمانة أن يتم تنفيذ أوامر المنح التي لم تُنفذ حتى الآن في أية مدينة أخرى من مدن المنطقة المرتبطة بالأمانة، وتتوافر فيها مخططات حكومية».
وأيدت وزارة العدل اقتراح «أمانة الشرقية»، بحسب البكران، الذي اشترط «أن يكون التنفيذ بحسب طلب الشخص الممنوح، وأن يحدد المدينة التي يرغب في تنفيذ منحته فيها»، لافتاً إلى «موافقة الأمر الملكي بما جاء في طلب الأمانة، وأصدر الوزير العيسى توجيهاً للمحاكم وكتابات العدل كافة بضرورة الالتزام بالتوجيه وتنفيذه».

Share