17 قارورة ويسكي في كراتين يوسف أفندي

أحبط جمرك البطحاء محاولة تهريب كمية كبيرة من الخمور بلغت (17.027) زجاجة كانت مخبأة ضمن إرسالية فاكهة وردت للجمرك.
وقال مدير عام جمرك البطحاء عبدالرحمن المحنا: «قدمت للجمرك إرسالية عبارة عن فاكهة من نوع «يوسف أفندي» محمولة على إحدى الشاحنات القادمة، وبعمل الإجراءات الجمركية المعتادة عثر على كمية الخمور مُخبأة ضمن الإرسالية، بحيث تم توزيع الكمية في مقدمة ووسط الحمولة، حيث جرى اتخاذ الإجراءات اللازمة».
وبين مدير عام جمرك البطحاء أنه يلاحظ من خلال طريقة التهريب في هذه المحاولة سعي المهربين إلى استغلال أي وسيلة أو إرسالية لمحاولة تمرير مثل هذه الممنوعات وغيرها، إلا أنه يُقابل ذلك حضور ذهني دائم من كافة منسوبي ومنسوبات الجمارك في كافة المنافذ الجمركية عند قيامهم بالإجراءات الجمركية لكافة السلع الواردة أو الصادرة.

Share

تأييد حكم “المؤبد” لسعودي قتل صديقه وأخفى جثته

bhh

قضت محكمة الاستئناف البحرينية اليوم (الأحد) بتأييد الحكم الصادر من المحكمة الكبرى الجنائية والقاضي بالسجن المؤبد لمواطن سعودي قتل صديقه (سعودي الجنسية) بأحد الفنادق بالعاصمة المنامة بواسطة سكين.

كما أصدرت المحكمة حكمها بتأييد السجن ستة أشهر لزوج ابنة المتهم، لمساعدته في إخفاء جثة القتيل.

وكانت الحادثة قد وقعت خلال عيد الفطر لعام 1433هـ، عندما حضر المتهم الأول برفقه صديقه إلى مملكة البحرين لقضاء بعض الوقت بها، واختلفا على موعد عودتهما لبلدهما، حيث أضمر المتهم في نفسه شراً للمجني عليه وقرر قتله، وما إن سنحت له الفرصة أثناء استغراق المجني عليه في النوم استل سكيناً وسدد به طعنة قاتلة في صدر المجني عليه أودت بحياته وقام بسرقة هاتفه وحافظته، ثم استعان بقريب له لإخفاء الجثة بإحدى الساحات الرملية.

وبإحالة القضية للمحكمة الجنائية صدر حكم محكمة أول درجة بمعاقبة المتهم الأول بالسجن المؤبد والمتهم الثاني بحبسه 6 أشهر، قبل أن تؤيد محكمة الاستئناف اليوم الحكم.

Share

رجل يقتل زوجته الهندية وطفلهما ويحرقهما بعد اكتشافها خيانته

imagesIUMR2BYN
كشفت شرطة منطقة الرياض غموض جريمة قتل وقعت صباح أمس (الأحد) في حي الشميسي، كانت ضحيتها وافدة هندية وطفلها البالغ من العمر خمس سنوات، حيث عُثر على جثتيهما داخل مسكنهما عقب تعرضهما للقتل والحرق.

وأوضح المتحدث الرسمي بشرطة الرياض العقيد فواز الميمان أن إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض كثفت جهودها فور تلقي البلاغ، ما أسفر عن التوصل للجاني الذي اتضح أنه زوج المرأة، إذ اعترف بإقدامه على قتلها وطفلها عقب اكتشافها خيانته لها مع إحدى قريباته التي تسكن معهم في المنزل، ومن ثم عمد إلى حرق مقر سكنهم رغبة في إخفاء معالم جريمته.

ولفت الميمان وفقا لصحيفة “سبق” إلى أن شرطة المنطقة تواصل التحقيقات في القضية لاستكمال إجراءاتها، عقب تمكنها من فك غموض الجريمة وتوصُّلها للجاني.

Share

اعتداء 8 نساء على ممرضة سعودية وكسر قدمها بعد نعتها بـالعبدة

123

عتدت 8 نساء على ممرضة سعودية أثناء أداء عملها بمستشفى حراء العام بمكة المكرمة يوم أمس الأول السبت، ما أدى إلى إصابتها بكسر في رجلها اليسرى وبعض الرضوض.

وقالت الممرضة المعتدى عليها “جميعة العتيبي” إن ابن إحدى المريضات، طلب منها نزع الشريط اللاصق بأنبوب الجهاز التنفسي عن فم والدته، فأخبرته بأن ذلك لن يتم إلا بتوجيه من الطبيب المعالج، وبعد توجهها لغرفة التمريض للاتصال بالطبيب، لحق بها الابن وقام بسبها ونعتها بـ”العبدة”.

وأضافت أن الأمر تطور بعد ذلك بانضمام شقيقتيه اللتين بدأتا بالسب بعبارات بذيئة، ومن ثم الاعتداء عليها بالضرب، ثم انضمت إليهما ست نساء من أقاربهما، مبينة أن كل ذلك تم أمام مرأى حارس الأمن الذي لم يتمكن من إيقافهن، وفقاً لصحيفة “مكة”.

وبحسب التقرير الطبي، فإن الممرضة تعرضت لكسر في مشط القدم، وتمت إحالتها لمستشفى الملك عبدالعزيز لاختصاصي العظام لإصدار تقرير نهائي عن الإصابة، فيما باشرت فرق البحث والتحري الجنائي التابعة لمركز شرطة التنعيم إجراءات الحادثة.

Share

في البحرين :حبس زوجة اتهمها زوجها بإنجاب غير شرعي والشرطة تبحث عن العشيق

bhh

أمرت النيابة العامة في مملكة البحرين بحبس متهمة في العشرينات من عمرها، سبعة أيام على ذمة التحقيق، بعد بلاغ من زوجها اتهمها فيه بإقامة علاقة غير شرعية أثمرت عن طفلة غير شرعية أودعتها إحدى دور الرعاية.

تشير أوراق القضية إلى أن المتهمة وزوجها منفصلان منذ عام ونصف، ينتظران حسم قضية طلاقهما أمام المحكمة الشرعية، وأنها تقيم طوال هذه الفترة في بيت أسرتها، ومنذ نحو شهرين عرف الزوج أن زوجته كانت حاملاً وأنها رزقت بطفلة أودعتها داراً للرعاية، فسارع بتقديم بلاغ للنيابة العامة طالباً تحريك دعوى زنا ضد زوجته.

تم استدعاء الزوجة وبسؤالها اعترفت بأنها خلال فترة انفصالها، تقرب لها أحد أقاربها وأبدى تعاطفاً معها، وأن علاقتهما توطدت وكانا يخرجان سوياً، وفي إحدى المرات توجها إلى أحد المقاهي حيث جلسا بمفرديهما في إحدى الكبائن التي تغلق من الداخل وهناك عاشرها معاشرة كاملة مرات عدة، وقد صدمت عندما علمت بالحمل ولم تعرف كيف تواجه أسرتها بالأمر، وبمجرد أن وضعت أودعت طفلتها داراً للرعاية، وأدلت بمعلومات كاملة عن والد الطفلة والذي تم استدعاؤه مرات عدة، لكنه لم يحضر. أسندت النيابة إلى المتهمة تهمة الزنا وأمرت بحبسها أسبوعاً على ذمة التحقيق، كما أمرت بضبط وإحضار المتهم.

Share

مصرع 3 أطفال اختناقاً في حريق التهم منزلهم جدة

لdownloadلقى ثلاثة أطفال مصرعهم اليوم في جدة نتيجة حريق شب في مسكنهم الكائن بكيلو 6 جنوب محافظة جدة. وأوضح الناطق الإعلامي بإدارة الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان أن الحادث الذي ذهب ضحيته ثلاثة أطفال وتتراوح أعمارهم بين ثلاث إلى ست سنوات ( طفلتان ثلاث وست سنوات وطفل خمس سنوات ).

حيث ورد بلاغ اليوم الخميس، لغرفة عمليات الدفاع المدني بمحافظة جدة يفيد بتصاعد كميات من الدخان لخارج المبنى يفيد عن وقوع حادث حريق، وتم على الفور تحريك فرق الإنقاذ والإطفاء لموقع الحادث مع تمرير البلاغ للجهات المعنية التي بادرت بالانتقال لموقع الحادث. ومع وصول الفرق عملت فرق الإنقاذ على إخلاء المبنى وإخراج ثلاثة أطفال متأثرين بحالة اختناق، وتم إسعافهم ونقلهم إلى مستشفى الجامعة الأهلي عن طريق الهلال الأحمر.

وباشرت فرق الإطفاء أعمال إخماد الحريق بعد أن غطت ألسنة الدخان أرجاء الشقة الواقعة بالدور الثالث لبناية مكونة من ثلاثة أدوار، وتفيد معلومات التحقيق بالدفاع المدني أن الأطفال الثلاثة من الجنسية اليمنية وكانوا جميعهم بمفردهم داخل الشقة أثناء وقوع الحادث وتأثروا جميعاً باستنشاقهم كميات من الغازات المتصاعدة نتيجة الحريق ما تسبب في حالات اختناق والتي أدت إلى حالات الوفاة للأطفال الثلاثة بعد نقلهم للمستشفى.

وباشر مدير شعبة العمليات بالدفاع المدني العقيد غازي الغامدي الحادث ميدانياً، بينما شرع قسم التحقيق مع الأدلة الجنائية، أعماله ومازالت إجراءات التحقيق من قبل الجهات المعنية جارية.

Share

سلاح الحدود يقبض سعودي حاول التسلل

images (2)

ألقت دوريات حرس الحدود بمنطقة الحدود الشمالية، يوم أمس، القبض على سعودي كان ينوي الخروج من المملكة إلى الأراضي المجاورة بطريقة غير نظامية.
وقال الناطق الإعلامي لمديرية حرس الحدود بمنطقة الحدود الشمالية، النقيب محمد الحبيب الفهيقي، لـ”سبق”: “إن الدوريات رصدت، وهي تؤدي عملها المعتاد، شخصاً يحاول التسلل للأراضي المجاورة من المملكة”.

وأضاف أن الدوريات ألقت القبض على الشخص المخالف قبل أن يتكمن من التسلل للخارج، واتضح أنه مواطن سعودي، وتمت إحالته للجهة المختصة لإكمال الإجراءات الرسمية بحقه.
وأكد” الفهيقي” أن رجال حرس الحدود بالمنطقة يعملون جاهدين على حماية حدود المملكة من الأعداء وغيرهم، ويسهرون الليل لحفظ الوطن من المتجاوزين والمتسللين.

وأوضح أن قائد قطاع حرس الحدود بالمنطقة عبر عن شكره للدوريات التي ضبطت المتسلل، ودعاهم لمضاعفة جهودهم في سبيل الدفاع عن الوطن والمواطن.

Share