فرنسا تحقق بطولة كاس العالم2018

توج المنتخب الفرنسي ببطولة كأس العالم 2018 التي أقيمت في روسيا بعد فوزه الكبير في المباراة النهائية على منتخب كرواتيا بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وتعد هذه المرة الثانية التي تفوز فيها فرنسا بالكأس فقد كانت المرة الأولى في عام 1998.

بينما تعد هذه أول مرة يصل فيها منتخب كرواتيا للمباراة النهائية ولكنه سبق له الحصول على المركز الثالث في بطولة كأس العالم 1998.

وكان الشوط الأول قد انتهي بتقدم فرنسا بهدفين مقابل هدف. وجاء هدف فرنسا الأول في الدقيقة 18 برأس مهاجم كرواتيا ماندزوكيتش الذي وضع الكرة عن طريق الخطأ في مرماه.

وتعادل بيرسيتش في الدقيقة 28 بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

Share

فرسان مكة يقتربون من العودة للكبار

كسر فريق الوحدة حاجز الـ40 نقطة بتغلبه على نظيره ضمك بهدفين نظيفين أمس ضمن الجولة الـ20 من دوري الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الأولى، إذ رفع رصيده إلى 43 نقطة منفردا بصدارة الترتيب.
وافتتح محمد العتيبي التسجيل للفرسان في الدقيقة 32، وأضاف موسى مدخلي الهدف الثاني في الدقيقة 67.
من جهة أخرى، رصدت إدارة النادي مكافأة للاعبين نظير الفوز ستسلم لهم منتصف الأسبوع القادم، فيما أشار المشرف على الكرة المهندس مروان دمنهوري إلى أن فريقه قطع شوطا كبيرا نحو الصعود إلى أندية الممتاز رغم الظروف القاسية التي يمر بها من تأخر رواتب اللاعبين لـ11 شهرا وعدم تسجيل لاعبين محترفين أجانب ومواليد أو محليين، ومع ذلك يواصل اللاعبون انتصاراتهم وتفردهم بالصدارة، مضيفا �ما زالت أمامنا عدة فرق منافسة، ولا بد أن نواصل المشوار بذات المستوى والعطاء والنتائج حتى آخر مواجهة لنا أمام الخليج في مكة المكرمة

Share

الانضباط توقف فيلانويفا ولاعبين من الاتحاد والاتفاق الانضباط توقف فيلانويفا والانصاري والعبود وآخرين

دوري بلس – أصدرت لجنة الإنضباط بالإتحاد العربي السعودي لكرة القدم اليوم الثلاثاء 5 قرارات من ضمنها إيقاف لاعب نادي الاتحاد التشيلي كارلوس فيلانويفا, ولاعبين من نادي الاتحاد والاتفاق وذلك بعد أحداث مباريات دور الـ16 من كأس خادم الحرمين الشريفين ومباريات الدوري السعودي للمحترفين.

وجاء قرارت لجنة الانضباط اليوم كالتالي:

– إيقاف لاعب نادي الاتحاد كارلوس فيلانويفا (مباراة رسمية واحدة في كأس الملك) وإلزامه بدفع غرامة (10,000 ريال) لارتكابه سلوكاً غير رياضي ضد لاعب فريق الاتفاق في دور الـ16 من كأس الملك.

– إيقاف لاعب نادي الاتحاد فهد الانصاري (مباراتين رسميتين في كأس الملك) وإلزامه بدفع غرامة (20,000 ريال) نظير ارتكابه سلوكًا مشينًا ضد لاعب فريق الاتفاق في دور الـ16 من كأس الملك.

– إيقاف لاعب نادي الاتحاد زياد الصحفي (مباراتين رسميتين في كأس الملك) وإلزامه بدفع غرامة (20,000 ريال) نظير ارتكابه سلوكًا مشينًا ضد لاعب فريق الاتفاق في دور الـ16 من كأس الملك.

– إيقاف لاعب نادي الاتفاق عبدالرحمن العبود (مباراتين رسميتين في الدوري) وإلزامه بدفع غرامة (20,000 ريال) نظير تلفظه بألفاظ بذيئة تجاه لاعب نادي الباطن ضمن الدوري السعودي للمحترفين.

– إيقاف لاعب نادي الاتفاق فيليب كيش (مباراتين رسميتين في الدوري) وإلزامه بدفع غرامة (20,000 ريال) نظير ارتكابه سلوكًا غير رياضي تجاه مسؤول المباراة أمام الباطن ضمن الدوري السعودي للمحترفين.

Share

بلاتر يفكر في الطعن في عقوبة ايقافه بسبب «ظهور حقائق جديدة»!

لمح الرئيس السابق للفيفا السويسري جوزيف بلاتر، الى ان الوقت حان للطعن بعقوبة إيقافه ستة أعوام عن ممارسة أي أنشطة متعلقة بكرة القدم، بعد «ظهور حقائق جديدة» في الملف.
وأورد بلاتر عبر «تويتر»، «مع ظهور حقائق جديدة، حان الوقت للتساؤل حول قرار لجنة الأخلاقيات في الفيفا – إيقافي ستة أعوام». وتحدث الرئيس السابق للفيفا في بيان مكتوب، عن «معلومات وحتى أدلة» لها علاقة بإيقافه، مؤكدا انه «لا يوجد في الوقت الحالي أي إجراء قضائي». وسبق لبلاتر استئناف العقوبة أمام محكمة التحكيم الرياضي التي تتخذ من مدينة لوزان السويسرية مقرا لها، الا انها ثبتت العقوبة بحقه. وفي ظل عدم وجود مسار قضائي رياضي يمكن ان يلجأ اليه، قد يكون الحل الوحيد أمام بلاتر اللجوء الى القضاء المدني السويسري. واضطر بلاتر (81 عاما) للاستقالة من منصبه في رئاسة الفيفا في خضم موجة فضائح الفساد عام 2015، بعد 17 عاما من رئاسة الهيئة الكروية العالمية. وأوقف بلاتر بداية ثمانية أعوام من القضاء الداخلي للفيفا عام 2015، وقلصت العقوبة الى 6 اعوام بعد استئناف تقدم به. واتخذت العقوبة على خلفية دفعة مثيرة للجدل بقيمة مليوني فرنك سويسري لصديقه الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي، الفرنسي ميشال بلاتيني الموقوف أيضا، في إطار سلسلة من فضائح الفساد التي هزت كرة القدم. وكان بلاتيني بدوره لجأ دون جدوى الى المحكمة الاتحادية السويسرية للطعن بإيقافه أربع سنوات في القضية ذاتها، وهو ما لم يفعله بلاتر. ولجأ الفرنسي قبل أيام الى المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان في ستراسبورغ. ولن تمنع العقوبة بلاتر من التوجه إلى روسيا هذا الصيف لحضور نهائيات كأس العالم بـ»دعوة» من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بحسب ما أكد السويسري لفرانس برس أواخر تشرين الاول/أكتوبر الماضي.

Share

شركة الإتصالات تحصل على الحقوق الحصرية لنقل المسابقات المحلية في كرة القدم السعودية

دوري بلس – أعلنت مساء اليوم الهيئة العامة للرياضة والإتحاد السعودي لكرة القدم وشركة الإتصالات السعودية STC عن توقيع مذكرة مذكرة تفاهم لحصول شركة الإتصالات على الحقوق الحصرية لنقل المسابقات المحلية في كرة القدم السعودية ومباريات المنتخب السعودي، إضافة إلى الرعاية التسويقية لرابطة دوري المحترفين والإتحاد السعودي ولجنة الحكام ومسابقات الهيئة العامة للرياضة.

حيث تمت مراسم التوقيع بحضور معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، وذلك من قبل الرئيس التنفيذي لمجموعة الإتصالات السعودية (STC) الدكتور خالد بياري ورئيس مجلس إدارة الإتحاد السعودي لكرة القدم الدكتور عادل عزت في حفل أقيم مساء اليوم الإثنين بمدينة الرياض.

وتم الإتفاق على مدة العقد البالغة 10 سنوات مقابل 6 مليار و 600 مليون ريال، حيث تشمل الإتفاقية حقوق النقل الحصري للمسابقات المحلية، دوري المحترفين السعودي وكأس خادم الحرمين الشريفين وكأس ولي العهد ومباريات ملحق دوري المحترفين، إلى جانب جميع مباريات المنتخب السعودي الرسمية التي يملك حقوقها اتحاد كرة القدم، أما حقوق الرعايات التسويقية في الإتفاقية فتشمل رعاية رابطة دوري الحكام في مباريات الدوري وبطولات الكأس ومباريات المنتخب السعودي، بالإضافة إلى الرعايات التقنية للبطولات ورعاية مناسبات الهيئة العامة للرياضة.

Share

الاتحاد يهزم الشعلة بالخرج بثلاثة اهداف

99

استعاد نادي الاتحاد نغمة الفوز بعد فوزه اليوم على مضيفه نادي الشعلة وعلى ملعب الأخير في الخرج وذلك في الجولة الثالثة من دوري عبداللطيف جميل بنتيجة 3-1 سجلها كل من ماركينهو (42)، مختار فلاته (73) وعسيري عند الدقيقة (89) من عمر اللقاء، فيما سجل لنادي الشعلة مدافعه ماجد العمري عند الدقيقة (48).

وسيواجI نادي الاتحاد في مبارته القادمة في جدة نادي العروبة يوم الجمعة 12 سبتمبر، فيما يواجه نادي الشعلة نادي الشباب في الرياض يوم الجمعة أيضا

Share

الهلال والأهلي يتعادلان

88
تعادل نادي الهلال مع نظيرة نادي الأهلي بدون أهداف في الجولة الثالثة من دوري عبداللطيف جميل وعلى استاد الملك فهد الدولي بالرياض .ويبقى بذلك نادي الهلال في المركز الرابع بفوزين وتعادل فيما يبقى نادي الأهلي في المركز السابع . وأجرى مدرب نادي الهلال 3 تغيرات في الشوط الثاني حيث أخرج تياقو نيفيز واشرك بديلاً عنه سعود كريري وبعدها أخرج ياسر القحطاني وأشرك بديلا ًعنه حمد الحمد وأجرى التغيير الأخير بدخول عبدالعزيز الدوسري بدلاً عن نواف العابد عند الدقيقة 72، وأجرى كذلك مدرب نادي الأهلي تغييران بخروج حسين المقهوي ودخول اسحق بروميس عند الدقيقة 65 وأخرج مصطفى بصاص ودخول عنه صالح الجمعان عند الدقيقة 81 .وبلغ عدد الحضور الجماهيري لمباراة الهلال والأهلي 17069 مٌشجع .

ويقابل نادي الهلال في مباراته القادمة نادي نجران بنجران يوم الجمعة 12 سبتمبر، فيما يستضيف نادي الأهلي في مباراته القادمة نادي الخليج يوم السبت 13 سبتمبر .

Share

استثناء لاعبي الهلال من معسكر المنتخب بلندن

helal
استجاب اتحاد كرة القدم لمطالب الإدارة الهلالية بإعفاء لاعبي فريقها من معسكر الأخضر وذلك بسبب الاستحقاق القاري الذي ينتظر فريقها أمام العين الإماراتي بنصف نهائي دوري الأبطال الآسيوي.
وقالت في بيانها الصادر عن مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بالنادي:» نظرا لأهمية المباراة المقبلة للفريق، وحرص إدارة النادي على تهيئة أفضل الظروف للفريق الأول؛ لتمثيل المملكة خارجيًا خير تمثيل في هذه البطولة التي وصل بها الهلال إلى مراحل متقدمة وحاسمة».
وقال:» الاتحاد السعودي دائمًا ما يسعى إلى دعم ممثلي الكرة السعودية خارجيًا، حيث سبق له إعفاء لاعبي أندية (الأهلي، الاتحاد والشباب) من معسكرات المنتخب الإعدادية؛ للمباريات الودية التي تزامنت مع مشاركاتهم الخارجية. وأكدت إدارة النادي ثقتها في حرص الاتحاد السعودي لكرة القدم، على ظهور الأندية التي تمثل المملكة خارجيًا في المظهر المشرّف ووقوفه معها، ودعمه الدائم تحقيقًا للمصلحة العامة، وحرصه على سمعة الكرة السعودية في المحافل الدولية».
ووفقا لأنباء موثقة لـ «الشرق»: فإن اتحاد القدم وضع أمام مدرب المنتخب الأول لكرة القدم الإسباني لوبيز خيارين الأول إعفاء لاعبي الهلال أو تأجيل المعسكر إلى وقت لاحق، وقالت الأسباني لم يعط حتى الآن ردا على طلب اتحاد القدم ولكنة من الأرجح أن يتخذ قرارا بإعفاء لاعبي الهلال نظرا لأنه لا يرغب بتأجل إقامة المعسكر، وأضافت اتحاد القدم لا يرى مانعا من إعفاء لاعبي الهلال خاصة وأنه يدعم كافة خطوات ممثلي الأندية خارجياً.

Share